4 نصائح غذائية لتجنب السمنة في رمضان

هناك بعض العادات الغذائية المبالغ فيها التي يقوم بها الكثير من الناس في شهر رمضان وذلك من أجل تحضير سفرة غنية بأصناف الطعام والحلويات، لكن هذا الأمر يعد من السلوكيات الخاطئة التي تتسبب في الزيادة في الوزن وإجهاد المعدة والجهاز الهضمي. ولوقاية الجسم من الأمراض المختلفة وتجنب السمنة تنصحك “مروة عبد الدايم” أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة بمجموعة من النصائح التالية لتحافظي على صحة سليمة وجسم مثالي:

*تجنبي تناول الأطعمة غير الصحية والتي تحتوي على كميات عالية من الدهون والسعرات الحرارية والزيوت لأنها تشكل خطر كبير على الصحة حيث يتهيأ الجسم لتخزين والاحتفاظ بأكبر كمية من السعرات الحرارية والدهون حتى يستخدمها فيما بعد بسبب حرمانه لساعات طويلة من تناول الطعام وبالتالي يتسبب ذلك في زيادة الوزن والسمنة.

*احرصي أن تتميز وجبة الإفطار على وجبات صحية وخفيفة على المعدة وسهلة الهضم كالحساء واللحوم الخالية من الدهون أو صدر الدجاج المنزوع الجلد أو السمك المشوي وإرفاقهم مع الخبز الأسمر والخضر المشوية أو المسلوقة، وذلك لتجنب المشكلات الصحية التي تواجه الكثيرين أثناء هضم الطعام بسبب توقف المعدة والأمعاء عن العمل لساعات طويلة ثم دخول الطعام دفعة واحدة عند الإفطار خصوصا إذا كان الطعام غنيا بالسعرات الحرارية والدهون.

*استبدلي الحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية بالفواكه الطبيعية والعصائر الخالية من السكر، فهي تساعد على زيادة الوزن وإكسابه المزيد من السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها.

*قومي بشرب المياه بكميات كبيرة لا تقل عن لتر ونصف يوميا، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على تنظيف الجسم من السموم وتنقيته من الدهون المخزنة به.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد