عمالة عين الشق.. إحداث مداومة إدارية لتلقي شكايات المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك

بغية كسب رهان دعم القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم وسلامتهم، أحدثت عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، مداومة إدارية لتلقي شكايات المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك.

وتروم هذه المداومة، التي ستكون رهن إشارة المواطنين خارج أوقات العمل الإدارية وأيام العطل الأسبوعية، تمكين المستهلكين و الموردين ومختلف الفاعلين المعنيين من تقديم تظلماتهم أو ملاحظاتهم و الإخبار بأي نقص محتمل على مستوى المواد الاستهلاكية.

كما ستمكن المداومة، حسب بلاغ لعمالة مقاطعة عين الشق، التبليغ عن جميع الممارسات التجارية الغير قانونية التي من شأنها التأثير على وضعية التموين والأسعار أو التي قد تشكل ضررا على صحة وسلامة المستهلكين.

وسيتم اتخاذ ما يلزم من المساطر الزجرية اللازمة طبقا للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الميدان. وعليه، فعلى كل متضرر من المستهلكين ربط الاتصال بخلية المداومة على مستوى المصالح المختصة بهذه العمالة بواسطة أرقام الهواتف التالية: (05.22.58.08.13/ 05.22.58.08.19/05.22.58.08.30).

يذكر أن اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة على صعيد عمالة مقاطعة عين الشق، كثفت عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق عبر تراب العمالة، بتزامن مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقام أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة بعدد من جولات المراقبة شملت عدة نقاط بيع وسط العمالة، حيث سهروا على مراقبة مدى احترام التجار لأسعار المواد المدعمة، ومراقبة جودة المنتجات الأساسية بهدف حفظ القدرة الشرائية للمواطنين وحماية صحتهم.

كما تقوم هذه اللجنة، بشكل دوري، بعمليات مباغتة لمراقبة ومتابعة وضعية الأسواق، وهي على استعداد للتدخل، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة بحق المخالفين، من أجل حماية صحة وسلامة المستهلكين.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد