الفيلم المغربي “صرة الصيف” يشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن قائمة الأفلام المشاركة في فعاليات الدورة 23 من المهرجان والتي ضمت 57 فيلما من 31 دولة.

وتقام فعاليات هذه الدورة، التي تستضيف كوريا الجنوبية كضيف شرف، في الفترة ما بين 17 و23 مارس الجاري، وستعرف مشاركة الفيلم المغربي “صرة الصيف” للمخرج سالم بلال.

ويحضر الفيلم المغربي، الذي أنتجه سعيد زريبيع، بدعم من المركز السينمائي المغربي، في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة، وتم تصويره بمدينة السمارة المغربية، وتدور أحداثه حول شخصيات اختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها؛ منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة، تستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

وتعرف هذه المسابقة عرض عشرة أفلام، أبرزها “الشريط الحدودي” للمخرج الهندي سامارث ماهاجان، وباب الدنيا (مصر) للمخرج عبد الرحمن محمود، والفيلم الفرنسي “هروب” للمخرج نيري آدلين هاي، و “أنا حر” للمخرج البجيكي لورا بورتيير.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على المخرج الفرنسي لادج لي، لرئاسة لجنة التحكيم الدولية للمهرجان، والتي تم تقسيم أعضائها إلى لجنتين فرعيتين، تتولى إحداهما تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة، وتقوم الأخرى بتحكيم مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة وأعمال التحريك.

وتنعقد مجموعة من البرامج الموازية ضمن فاعليات المهرجان، من ضمنها برنامج أفلام الأطفال، وبرنامج الاحتفال بمئوية المخرج الأمريكى من أصل ليتواني جوناس ميكاس، وبرنامج السينما التجريبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد