المسابقة الدولية لتجويد القران الكريم تقترب من نهايتها بتاهيل 18 مشاركا بالعيون

في اطار الدورة الثالثة لمسابقة تجويد القران الكريم تحت شعار “قران يتلى لجيل يتدبر”.التي تنظمها جمعية مجموعة الشيخ ماء العينين للاستثمار الخيرية، تأهل اليوم الاثنين 18متسابقا للنهاية بعد عشرون يوما من التباري ووقوف اللجنة المشرفة على مدى إلتزام المشاركين بشروط وقواعد المسابقة، حيث أسفرت نتائج التصفيات التمهيدية لنهائيات المسابقة الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده عن تأهيل اربعة مرشحين بالصيغة الحسانية ذكورا واربعة اناث بالطبوع المغربية وعشرة ذكورا.

ونظرا للظروف التي تعرفها بلادنا حاليا، فإن التباري كان عبر التواصل عن بعد عن طريق تطبيق “واتساب”، وكانت شروط المسابقة الا يقل عمر المتسابق او المتسابقة عن 12 سنة والا يتجاوز 20 سنة، وان يكون المتسابق حافظا لخمسة أحزاب من القرٱن على الاقل.

وتلاوة برواية ورش عن نافع من طريق الازرق.

وعن هذه الدورة يقول الأستاذ سعيد موسم عضو لجنة التحكيم” في تصريح خاص للمصدر “هذه المسابقة عرفت مشاركة تسعين شخصا اجتاز منهم اربعون تتوفر فيهم الشروط وعرفت الدورة مشاركة من الوطن وخارجه كموريتانيا وساحل العاج .وكانت اللجنة التي تتألف من كبار الشيوخ والقراء والاساتذة اعتمدت على معايير ومقاييس التي تتخذها كل المسابقات وطنيا ودوليا وهي اجمع بين ضبط القواعد والاحكام وجمال الانغام المعروف بالمقامات الصوتية او فن الأداء الصوتي والحفظ المتقن ،وبلدنا والحمد لله يمتاز باصوات سجية رنانة تصدح بكتاب الله حفظا وتجويدا وترتيلا” .

للاشارة هناك مرحلتين في المسابقة منها المرحلة التمهيدية قد دامت من الثالث في رمضان الى العاشر منه، اما المرحلة النهائية فانطلقت يوم 15 من الشهر الكريم.
وستكون ليلة الختام متزامنة مع ليلة القدر المباركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد