نساء الحركة الشعبية بالصحراء المغربية يناقشنّ الجهوية المتقدمة والنموذج التنموي الجديد

نظمت منظمة النساء الحركيات بمدينة الداخلة بالصحراء المغربية لقاءً تواصليا موسعا مع نساء جهة الداخلة وادي الذهب يومه الجمعة 28 فبراير، تحت شعار “تعزيز تمثيلية النساء في تدبير الشأن المحلي في أفق استحقاقات 2021، بالغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية بمدينة الداخلة.

هذا وقد اجمعت المشاركات في هذا اللقاء التواصلي الذي شهد مشاركة وازنة لقيادات نسائية داخل الحركة الشعبية على المستوى الوطني،( اجمعن) على ضرورة مشاركة النساء في بناء النموذج التنموي الجديد من خلال حضورهن الفاعل داخل المجالس المنتخبة.

وياتي هذا اللقاء التواصلي الثالث ضمن سلسلة لقاءات، باشرتها منظمة النساء الحركيات التابعة لحزب الحركة، بدأت من مراكش وحلت بالقصر الكبير، لتشد الرحال إلى أقصى الجنوب المغربي، والتي تهدف بحسب متحدثة من داخل المنظمة من أجل توسيع دائرة انخراط النخبة النسائية الصحراوية في العملية السياسية والانتخابية من أجل ولوج المرأة إلى تدبير الشأن المحلي والمساهمة في صناعة القرار السياسي المحلي والاقليمي والجهوي والوطني.

والجدير ذكره ان اللقاء التواصلي، الذي شهدته مدينة الداخلة، عرف حضورا قويا للمرأة الصحراوية المنتخبة منها والمنخرطة في العمل السياسي.

هذا وقد انتخبت الوزيرة نوزهة بوشارب الصيف الماضي رئيسة لمنظمة النساء الحركيات بالإجماع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد