1700 شخص حصيلة قتلى ومفقودين في البحر المتوسط

تجاوز عدد اللاجئين والمهاجرين الذين قتلوا أو فقدو في البحر المتوسط منذ مطلع هذا العام ال1700 شخص، حسب ما أعلن عنه المتحدث باسم المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “بابار بالوخ”.

وأكد بالوخ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جنيف أن عدد القتلى والمفقودين منذ بداية العام هو 1720 شخص.

وأشار المتحدث إلى “أنه في الأسبوع الأخير فقط تم انتشال 50 شخص قرب الشواطئ الإيطالية، قتلوا نتيجة غرق قواربهم في البحر الأبيض المتوسط”، مؤكدا أن هناك مخاوف من وجود العشرات من القتلى والمفقودين.

وقال المتحدث أن “إنقاذ الأرواح- يشكل الأولوية بالنسبة لنا”، في إشارة إلى الجهود التي يبذلها خفر السواحل الإيطالي في إنقاذ المهاجرين في البحر، في الوقت الذي تطالب فيه المفوضية بخلق بدائل آمنة عن طرق الهجرة الخطيرة هذه، موضحا أن الحديث يدور حول طرق آمنة للوصول إلى أوروبا وتحقيق عملية لم الشمل والإقامة هناك”.

وحسبما أفادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أنه منذ بداية العام الجاري وصل إلى أوروبا أكثر من 60 ألف لاجئ ومهاجر من دول شمال إفريقيا، وتم إنقاذ حوالي 9.5 ألف شخص خلال الأسبوع الماضي فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد