⁠⁠⁠أسود الكاميرون تقلب الطاولة على “الفراعنة “وتنتزع لقب “الكان”

انتزع المنتخب الكاميروني لقب النسخة 31 من بطولة الإفريقية، بعد فوزه على المنتخب المصري بهدفين لواحد، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما على أرضية “أنجوندجي”لتتوج الأسود الغير المروضة باللقب الخامس لهم في تاريخهم.

واتسمت بداية اللقاء بسيطرة طفيفة للمنتخب المصري الذي كان البادئ لتهديد مرمى أندوا، إلا أن الدفاع الكاميروني شكل سدا منيعا أمام الهجمات الخاطفة التي قادها نجم روما محمد صلاح، ليترجم ضغط المصريين على دفاعات الأسود، بالهدف الأول الذي وقعه محمد النيني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي في الدقيقة 21 من شوط المباراة الأول.

وتميزت أطوار الشوط الثاني، بتحسن المردود الفني لأسود الكاميرون، الذين استحودوا على الكرة، باحثين عن تقليص النتيجة، في ظل التماسك الدفاعي الذي أظهره الفراعنة، إلا أن القوة الهجومية للمنتخب الكاميروني كسرت عقدة الدفاع المصري ليحرز البديل نيكولاس نكولو هدف التعادل في الدقيقة 58 بضربة رأس وقبل أن تلفض المباراة أنفاسها الأخيرة عزز المنتخب الكاميروني تقدمه بالتوقيع على الهدف الثاني في الدقيقة 88 عبر فانسون أبو بكر الذي استغل خطأ قاتلا من الدفاع المصري وسجل هدف الفوز والتتويج ليمنح المنتخب الكاميروني لقبه الخامس في البطولة وهو الأول للفريق منذ 2002 .

تجدر الإشارة إلى أن آخر مباراة جمعت المنتخبين، كانت في نهائي كأس إفريقيا 2008 بغانا، حيث حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا بهدف النجم السابق محمد أبو تريكة، لتتوج مصر بلقبها السابع في مشوارها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد