يوم الأسير الفلسطيني.. نضال الأمعاء الخاوية من أجل الحرية

تستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب من أجل إحياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، وقد بدأ الفلسطينيون بإحياء هذه الذكرى منذ 17/04/1974، وهو اليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني (محمود بكر حجازي) في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإحتلال الإسرائيلي..

وحسب بلاغ للسكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، فان هذه الأيام تصادف الذكرى المئوية لوعد بلفور، كما يصادف إحياء هذه الذكرى اليوم إنطلاق معركة الأسرى في السجون الإسرائيلية من خلال خوضهم لإضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار “الحرية والكرامة”.

وحسب ذات البلاغ، فان مجموعة العمل من أجل فلسطين تدين حالة الصمت والتواطؤ الدولي و العربي الرسمي حيال جرائم العدو الصهيوني بحق أسرى الشعب الفلسطيني من نساء و اطفال و شيوخ و شبان في شكل ممنهج من “الهمجية النازية” الحقيقية، داعية الهيئات والتنظيمات الحزبية و الحقوقية و النقابية بالمغرب لتكثيف الفعاليات التضامنية مع أسرى الشعب الفلسطيني و تقديم كل أشكال الدعم المادي و المعنوي للمعركة التي انطلقت اليوم من بالسجون الاسرائيلية.

يشار أن قرابة 1500 أسير ومعتقل فلسطيني موزعين على سجون الإحتلال: عسقلان، نفحة، ريمون ، هداريم ، جلبوع ، وبئر السبع،… شرعوا اليوم 17 أبريل بالإضراب عن الطعام بعد أن حلقوا رؤوسهم دفاعا عن الكرامة و الحرية للأسير و لكل الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد