يوما على رمضان..مغاربة يدعون لإطلاق حملة مقاطعة جديدة

دعا عدد من رواد الفيسبوك إلى إطلاق حملة مقاطعة جديدة، عقب الإرتفاعات التي شهدتها مجموعة من المواد الإستهلاكية خصوصا البصل، مع قرب شهر رمضان الذي لم يعد يفصلنا عنه سوي يوم، تحث هشتاغ “خليه يخماج”.

وأعاد مطلقو الحملة إلى الأدهان زمن “المقاطعة” الذي شهدته مجموعة من المنتجات الغدائية خلال رمضان الماضي، والتي كبدت شركات كبرى خسارات بالملايين، من خلال الدعوة إلى إطلاق حملة مقاطعة “خليه يخماج”، حيث علق أحد الرواد ” ملي وصل ثمن البصل أكثر من 10 دراهم للكيلو أجي نجربو نعملو مقاطعة البصل وبعد ذلك والله حتا يرجع البصل 3 دراهم للكيلو، ونتوما شوفتو كيفاش المقاطعة خلات شركات كبيرة ترتعد وتخاف من قوة المقاطعة وانتشارها، راه هو غا البصل ماشي الأكسجين يمكننا الاستغناء عنه عقوبة لهاذ ولاد الناس لي باغين يبيعو لينا البصل بثمن لابوكا، پارطاجي باش توصل لمول البصل يجمع راسو”.

وقد عرفت أسعار بعض الخضر والفواكه والأسماك إرتفاعا في أثمنتها  مع اقتراب دخول رمضان، حيث وصل سعر البصل إلى 15 درهما للكيلوغرام بعدد من المدن، نفس الشيء بالنسبة للطماطم التي تجاوزت 8 دراهم للكيلوغرام، أما أسعار السمك الأبيض فقد تجاوزت تقريبا عتبة 100 درهم…، وهي الإرتفاعات التي كشف بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في تصريح للمصدر ميديا أنها نتيجة لـ”حمى الإستهلاك” المستغلة من طرف الوسطاء في ظل “حرية الأسعار” المدفوعة بقانون العرض والطلب.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد