يعد إعلانها عن تنظيم مباراة لتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة .. المكفوفون يقررون التصعيد في وجه الحكومة

قررت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الثلاثاء، أمام البرلمان الثلاثاء، وذلك في خطوة تصعيدية جديدة من أجل تسوية وضعيتهم.

وحسب ما أورده بلاغ للتنسيقية، فإن هذه الوقفة الإحتجاجية تأتي احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتمثلة في التوظيف المباشر، وعدم تسوية وضعيتهم الاجتماعية.

وانتقدت التنسيقية المذكورة، ما أسمته بـ “تحايل الحكومة في ما يتعلق بالمباراة الموحدة 200 منصب التي للمرة الثانية تقصي المكفوفين الحاملين للشهادات الأدبية والترويض الطبي”، معتبرة بأن “هذه الخطوة لا ترقى لمستوى تطلعات المكفوفين”.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تزامنا مع انعقاد الجلسة الشهرية لمجلس المستشارين المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول السياسات العمومية في ما يتعلق بملف الأشخاص المعاقين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الافتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قررت تنظيم مباراة خاصة لفائدة 200 شخصا في وضعية إعاقة، يوم 15 من شهر دجنبر المقبل، ويتعلق الأمر بـ 40 متصرفا من الدرجة الثانية و120 متصرفا من الدرجة الثالثة و40 تقنيا من الدرجة الثالثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد