“يد في يد.. الخير يزيد” مبادرة لإنتشال الأسر البسيطة من الفقر

نظمت جمعية أمين للأعمال الاجتماعية، مبادرة تحت شعار “يد في يد الخير يزيد”، تسعى من خلالها  إلى خلق مشاريع مدرة للدخل لفائدة عدد من الأسر الفقيرة بمدينة ٱسفي.

أشرف أعضاء الجمعية نهاية الأسبوع المنصرم، على افتتاح المشاريع الأربعة التي تم تمويلها لفائدة المستفيدين، والتي تمثلت في 4 عربات خصصت الأولى لإعداد وبيع الشاي بالأعشاب والقهوى التركية، والثانية لسندويشات “بورغر” والثالثة لتحضير وبيع “الكريب”، والرابعة لسندويشات “هوت دوغ”.

وقال رشيد الميناوي، أمين مال الجمعية، “عوض ما نعطيوا للناس سمكة نعلموهم كيفاش يصيدوها، عوض مع نعطيوهم مساعدات غدائية أو أضحية العيد، فضلنا نوفروا ليهم مصدر رزق قار يضمن ليهم العيش الكريم ويكفيهم مساعدة الآخرين”. ومنه  تم اختيار سيدتان ورجلان للإستفادة من هذه المبادرة، وذلك بعد أن أيقنت الجمعية مدى صعوبة حياتهم المعيشية، وقلة حيلتهم تجاه تلبية احتياجات أسرهم وأبنائهم.

ذُكر أن العربات ستستقر قرب الكلية متعددة التخصصات بمدينة ٱسفي، وستقدم خدماتها للطلبة وغيرهم من المارة وساكنة الأحياء المجاورة، وتمت الإشارة إلى أن المستفيدين خضعوا لفترة تكوين لمدة شهر، على يد “شيف” معتمد ومؤطرين من أحد مراكز تكوين متخصص في السلامة الصحية، لضمان تقديم منتوج صحي وذو جودة ممتازة للمستهلكين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد