يتيم يطالب البرلمان بتشكيل”لجنة لتقصي الحقائق” حول عاملات حقول “الفرولة” بإسبانيا

طالب وزير التشغيل والإدماج المهني محمد يتيم، البرلمان المغربي بتشكيل “لجنة لتقصي الحقائق” حول وضعية عاملات حقول “الفرولة” بإسبانيا.

وأكد يتيم في تصريح للمصدر ميديا، أن وزارته على استعداد لدعم البرلمان المغربي في حالة ما إذا اراد إحداث “لجنة لتقصي الحقائق” حول وضعية عاملات حقول “الفرولة” بإسبانيا، قائلا: “نحن على استعداد للاستماع لجميع التوصيات التي ستكشف عنها اللجنة في الموضوع”.

وأوضح يتيم، في ذات السياق، أن لجنة ميدانية استطلاعية مختلطة تضم مسؤولين مغاربة وإسبان فندت كل ما يروج حول الاعتداءات التي تعرضت له عاملات الحقول المغربيات بإسبانيا، مشددا على أن واقع الاعتداء شيء ممكن الوقوع، وأن الوزارة مستعدة للتدخل من جديد في حال ظهور حالات اعتداء جديدة”.

وأبرز يتيم أن “ما يهمنا اليوم هو أن المغاربة والمغربيات توفرت لهم اليوم فرصة عمل دولي غير مسبوقة، حيت وصلنا إلى 17 ألف عامل بحقول التوت، ولا يمكن لكلام قيل أن يشوش على مسار اختيار الانفتاح على عروض العمل الدولية المؤطرة بعقود عمل جيدة، وتتبع لظروف اشتغالهم من خلال العلاقات الدائمة مع سفارات البلدان المشغل”ة.

وكانت وزارة “يتيم” قد نفت وجود” أي حالة تتعلق بالتجاوزات والمضايقات المثارة من طرف وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بخصوص العاملات المغربيات بمقاولات الفواكه الحمراء الإسبانية، قبل أن تخرج صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية بتحقيق مصور صادم يكشف بالملموس صحة الاعتداءات الجنسية التي تعرضت لها عاملات مغربيات يشتغلن في حقول الفراولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد