يتيم يترأس الوفد المغربي الذي سيشارك في الدورة الثالثة للجنة التقنية المتخصصة بالتنمية الاجتماعية الشغل والتشغيل بأديس أبابا

يترأس محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني الوفد المغربي الثلاثي الذي سيشارك في أشغال الدورة الثالثة للجنة التقنية المتخصصة المعنية بالتنمية الاجتماعية الشغل والتشغيل (STC-SDLE3)، التابعة للاتحاد الافريقي المزمع عقدها بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 5 أبريل 2019 تحت شعار “القضاء على الفقر من خلال الاستثمارات الاستراتيجية على المستويات الوطنية والإقليمية نحو التنمية الاجتماعية، العمل والتوظيف في أفريقيا”.

وسيتباحث المشاركون في هذه الدورة أهمية الاستثمارات الاستراتيجية وتأهيل المؤسسات باعتبارها وسائل تحفيزية لتخطيط السياسات وتنفيذها وتقييمها طبقا لأجندة الاتحاد الأفريقي 2063 وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

كما سيتناول جدول أعمال الدورة سبل مراعاة استراتيجيات الاستثمار لسياسات الحد من الفقر على المستويين الوطني والإقليمي بغية تحقيق التنمية الاجتماعية، عبر تمكين الفئات الهشة من تحسين فرص الوصول إلى ظروف معيشية أفضل، فضلا عن تحديد وكشف التحديات التي تواجهها قضايا التنمية الاجتماعية والشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية.

وسيعرف هذا الاجتماع الثالث بمشاركة الوزراء المكلفين بالتنمية الاجتماعية والعمل والتوظيف والخبراء الحكوميين المسؤولين عن القطاعات المعنية والشركاء الاجتماعيين والمجموعات الاقتصادية الإقليمية إلى حانب بعض المنظمات الأفريقية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمنظمات الدولية، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة العاملة في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الفنية المتخصصة المعنية بالتنمية الاجتماعية والعمل والتوظيف، تعتبر من بين اللجان التقنية المتخصصة ال14 للاتحاد الإفريقي، حيث تجتمع مرة كل سنتين، طبقا للمادة 5 للقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

وسيكون هذا اللقاء فرصة لتحقيق المزيد من تمتين وتفعيل وتنويع آليات التعاون في مجال الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية بين مكونات الوفد المغربي ونظرائهم الأفاريقة بهدف تنسيق العمل المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد