يتيم :ما العلاقة بين الموقع الحكومي وبين خدمة القضية الوطنية؟

دون عضو الامانة العالة لحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، عبر حسابه على الفيسبوك تدوينة يهاجم فيها حزب الإتحاد الإشتراكي وإصراره الدخول للحكومة.

واستغرب يتيم موقف حزب الوردة في تشبتها بالحكومة قائلا : “أريد فقط أن أفهم – حجج الاتحاد الاشتراكي في إصراره على الدخول إلى الحكومة! ما الذي يمنع حزبا في المعارضة أن يدافع عن القضية الوطنية؟ ما العلاقة بين الموقع الحكومي وبين خدمة القضية الوطنية خاصة إذا كان الأمر يتعلق بمحافل دولية تمثل فيها الأحزاب وليس الدول مثل الأممية الاشتراكية ؟؟ ومن قال بان موقع المعارضة ليس موقعا مؤهلا هو الآخر للدفاع عن القضية الوطنية؟.”
وتابع القيادي بحزب المصباح , أليس دفاع حزب في المعارضة عن تلك القضايا بلغته، وتوجهه يعطي للقضية مصداقية أكبر خاصة لدى المخاطبين من الهيئات الحزبية والمنظمات الدولية ، على اعتبار أن المسألة الوطنية في هذه الحالة قضية إجماع وطني  وليس موقف سلطة حاكمة؟ وإذا كان هذا المنطق صحيحا لماذا رفض الاتحاد الاشتراكي الدخول للحكومة؟ فهل يعني ذلك أنه أخل بواجبه في الدفاع عن القضية الوطنية ؟؟ الاتحاد الاشتراكي هذه الأيام اعتبر ترقية  وضع البوليساريو في الأممية الاشتراكية فتحا من فتوحاته الدبلوماسية، فإذا صدقنا هذا  هل حقق الاتحاد هذا الفتح من داخل الحكومة أم من خارجها ؟ ألا يدل ذلك إذا صدقنا كونه فتحا أن تحقيقه لم يكن مشروطا بالوجود في الحكومة ؟؟

وجدير بالذكر ان يتيم قد نشر في وقت سابق مقالا يهاجم فيه الإتحاد الإشتراكي,حيث وصف عزيز اخنوش بالمتحدث الرسمي بإسم الإشتراكيين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد