يتيم: رفع الحيف عن المرأة في العمل يستوجب ترسيخ ثقافة المساواة

أوضح وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، خلال حفل تسليم شهادات وجوائز المساواة في العمل ، بأن وضع المرأة في العمل لازال يطرح العديد من الصعوبات في العديد من البلدان، سيما الدول العربية منها التي لازالت المرأة فيها تعاني من التمييز في الأجور، والمهنة ، ومن ضعف المشاركة الاقتصادية.

تابع يتيم “ان العمل على ضرورة رفع الحيف عن وضعية المرأة العمل، يستوجب ترسيخ ثقافة المساواة بين الرجل والمرأة في كافة القطاعات الإنتاجية، وذلك لن يتأتى إلا إشراك كافة مؤسسات الدولة والفاعلين في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، لتعبئة الطاقات والعمل سوية بُــغية كسب رهان مساواة النوع على مختلف الأصعدة التشريعية والاقتصادية والاجتماعية. هذا، دون إغفال الإشادة بما تحقق في هذا الاتجاه في العديد من مقاولات القطاع الخاص ببلادنا، التي استطاعت أن تكون في الموعد، بإصرارها على إدماج بُعد مساواة النوع في العمل في استراتيجيتها ومخططات عملها، إيمانا منها بمكانة المرأة ودورها الفاعل في عملية الانتاج، وخلق الثروة، وقدرتها على المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني”.

كشف يتيم عن عمل الوزارة على تخصيص غلاف مالي سنوي لدعم تمويل مشاريع الجمعيات التي تعمل في مجال المساواة ومحاربة التمييز بين الجنسين في سوق الشغل، حيث قامت برسم هذه السنة بإطلاق ثاني عملية طلب مشاريع موجهة للجمعيات العاملة في مجال حماية حقوق المرأة في العمل.

معتبرا في ذات السياق، أن الحفل مناسبة حميدة لاستشراف المستقبل وإتاحة الفرصة للمقاولات عندما يتجدد لقاؤها، أن تلاقح أفكارها وتتبادل التجارب والممارسات الفضلى، وذلك لتحفيز همم باقي المقاولات للسير على نفس النهج، وذلك بالمراهنة على الطاقات النسائية الواعدة القادرة على البذل والعطاء وإثبات الذات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد