“ويكليكس” ينشر تسريبات حول حزب العدالة والتنمية

نشر “ويكيليكس”، الجمعة 12 أغسطس، أكثر من 113 ألف رسالة إلكترونية لحزب العدالة والتنمية التركي عبر موقعه على تويتر.

وجاء في الموقع: “تم نشر 113 ألف و362 رسالة إلكترونية تابعة لأعضاء في حزب العدالة والتنمية التركي”.

يذكر أن ويكليكس نشر، في 20 يوليو الماضي، عبر موقعه الرسمي أكثر من 290 ألف رسالة إلكترونية رسمية لحزب العدالة والتنمية التركي، بعد فشل محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووجه الموقع رسالة للشعب التركي، قائلا: “استعدوا للقتال، فسوف ننشر أكثر من 100 ألف تغريدة عن بنية السلطة السياسية في تركيا”، موضحا أن أول دفعة ستتضمن 300 ألف رسالة و500 ألف وثيقة، مؤكدا في الوقت ذاته أن معظم المواد ستكون باللغة التركية، وطالب “ويكيليكس”، الشباب التركي بالتزود بالبرامج التي تتجاوز الحظر على الموقع في حال حدوثه.

وتعرض موقع ويكليكس لعملية قرصنة إلكترونية عطّلته، وذلك بعد حوالي 6 ساعات من إعلانه أنه سينشر وثائق تخص الحكومة التركية، إذ قام مجلس الاتصالات في تركيا بحجب موقع “ويكيليكس” الإلكتروني في كامل أراضي البلاد آواخر الشهر الماضي بعد أن نشر نحو 300 ألف رسالة إلكترونية من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكان “ويكيليكس” قد أعلن في وقت سابق أنه تم حجب الموقع الإلكتروني في كامل أراضي تركيا، بعد كشف ونشر الجزء الأول من الرسائل الإلكترونية التابعة لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم التي يتجاوز عددها الإجمالي مئة ألف، وأوضح الموقع أنه كان يخطط لنشر الرسائل في موعد لاحق، لكنه قرر التعجيل بهذه الخطوة على خلفية “الحملات الانتقامية” التي تشنها سلطات أنقرة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 إلى 16 يوليو.

المصدر : وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد