وهبي للمصدر ميديا : لا مصالحة خارج اللجنة التحضيرية التي يرأسها “كودار”

قال عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المحسوب على تيار “المستقبل” المناهض لتدبير حكيم بنشماش، الأمين العام الحالي، لمرحلة مابعد “إلياس العماري”، ردا على دعوة بنشماش للمصالحة: “”لا مصالحة خارج اللجنة التحضيرية التي يرأسها “كودار””.

وأكد وهبي في تصريح للمصدر ميديا، أن لا إمكانية لأي صلح خارج إطار اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير كودار المحسوبة على “تيار المستقبل”، في رد رافض لدعوة بنشماش الأخيرة لإطلاق مبادرة تنظيم مائدة مستديرة “تشكل بداية مسار لحوار داخلي مضبوط من حيث منهجيته ومواضيعه وجدولته الزمنية”، لإخراج الحزب من ما وصفه بـ” المرحلة الدقيقة التي يوجد فيها على مفترق طريقين لا ثالث لهما، إذ تحدق به مخاطر الانهيار وما يترتب عن ذلك من تقويض وتفكيك المشروع السياسي لحزبنا”.

وكان خصوم بنشماش قد اعلنوا عن الموعد الجديد للمؤتمر الرابع للحزب سيكون أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، “كموعد رسمي ونهائي”، بعد قرار تم تم اتخاذه في اجتماع حضره كل من رئيس اللجنة التحضيرية ورئيسة المجلس الوطني والأمين العام بالنيابة ورئيس المكتب الفيدرالي، حسب بيان بيان للجنة التحضيرية.

 ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع، بعد ان تفجرت الأزمة خلال أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، والذي أفرز لجنتين تحضيريتين تتنازعان الشرعية، لجنة محسوبة على الأمين العام يرأسها “أحمد التهامي”، ولجنة أخرى لـ “تيار المستقبل” يقودها “سمير كودار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد