وهبي: إتهامات العثماني لـ”PAM” بإختلاس 42 مليار درهم إتهام سياسي خطير

إعتبر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ” الإتهام  الصريح” لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بإختلاس حزبه لـ 42 مليار درهم من اموال “المخطط الاستعجالي”، ” إتهام سياسي خطير”.

وأوضح وهبي في إتصال للمصدر ميديا أن حزب الأصالة والمعاصرة ومنذ ست سنوات وهو يتهم بمسؤوليته في التصرف بسوء نية في أموال “البرنامج الاستعجالي” في مجال التعليم، هذه الاتهامات لم تعد محصورة في خصومنا السياسيين فحسب، بل كانت موضوع اتهام صريح من رئيسي الحكومة الحالية والسابقة من خلال موقعهما الدستوري وفي جلسة برلمانية دستورية.

واكد النائب البرلماني، أنه رفع  طلب تكوين  لجنة نيابية لتقصي الحقائق في موضوع “المخطط الاستعجالي”، ينتظر ان يحسم رئيس الفريق في إدراجه كنقطة داخل مجلس الفريق ويتم التصويت لرفعه رسميا إلى مجلس النواب قصد تكوين لجنة نيابية لتقصي الحقائق في هذا الموضوع.

وشدد وهبي على أنه في حالة  إذا تبت بعد إتمام اللجنة لأشغالها وجود إختلالات جنائية، فإن البرلمان مدعون إلى إحالة تقرير اللجنة المتضمن لتلك الاختلالات على السلطة الحكومية المختصة، قصد إحالتها على النيابة العامة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية في مواجهة الأشخاص المتورطين كيفما كان موقعهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد