وهبي: “أنا متشائم” إمكانيات الصلح مع “تيار بنشماش” باتت بعيدة

قال عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم 22 يوليوز 2019، معلقا على الصراع الداخلي الذي يعيشه الحزب، وإمكانيات إستمراره إلى حدود المؤتمر الوطني الرابع المقرر إنعقاده أيام27 و28 و29 من شتنبر المقبل،: “أنا متشائم، إمكانيات الصلح باتت بعيدة”.

وأكد وهبي في تصريح للمصدر ميديا، نحن أمام مرحلة حديدة لهيكلة بنى الحزب في عدد من المناطق، ونسير نحو المؤتمر “من خلال تهيئة أنفسنا وتهيئة الأجوبة عن عدد من القضايا”، ونحن دائما أيدينا ممدودة، لكن “انا متشائم” من ان لا تكون هناك أي إمكانية للصلح.

وأوضح القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أن “تيار نشماش” لا يزال على طريق نهج نفس سلوكاته، وهو ما يعني ان إمكانيات الصلح للتوجه للمؤتمر الوطني الرابع المقرر إنعقاده أيام27 و28 و29 من شتنبر المقبل، بعيدا عن الخلاف باتت بعيدة المنى، وصعبة المنال.

وكان وهبي قد وجه انتقادات لاذعة للأمين العام لحزب الجرار حكيم بنشماش، بعد أن صرح قائلا، خلال اللقاء التواصلي لحزب الأصالة والمعاصرة ببني ملال، بتاريخ 20 يوليوز، “…نقول للذي اختار مؤسسة القضاء كمجال لحسم هذا الصراع الحزبي الداخلي: لماذا حين لجأت للقضاء سرعان ما أدرت ظهرك له؟ ألا تعلم أن انتقادك”للسلطات والجهات المسؤولة”هو منطلق خاطئ ينم عن جهل بالدستور، وبمبدأ فصل السلط واستقلاليتها؟ ألا تعلم أن النقد الذي تعرضت له هذه السلطة من طرفكم يتضارب ومبدأ إحالة الملف على القضاء؟ ألا تعلم أن إحالة أي ملف على القضاء يجعل بحكم الدستور والقانون جميع السلطات ترفع يدها على هذا الملف مادام موجودا بين يدي القضاء كحكم وكصاحب اختصاص؟ ألم تتذكر أن مطالب حزبنا كانت أن يكون أي خلاف حزبي وسياسي كبير يهم الأحزاب ويهم خلقها أو حتى حلها، كلها قضايا كبرى يجب أن تكون بيد القضاء باعتباره الحكم؟ أبهذه الممارسة سنترجم تصورنا الحداثي للحريات والحقوق؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد