ولاية أمن وجدة تجسد مفهوم الشرطة المواطنة وتنظم دورة تكوينية لتعلم لغة الإشارة

نظمت ولاية أمن وجدة دورة تكوينة لفائدة موظفات وموظفي الولاية لتعلم لغة الإشارة الخاصة بالصم وضعاف السمع، وذلك بشراكة مع مؤسسة لالة أسماء للصم بوجدة.

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه الدورة التي ستدوم لمدة أربعة أشهر مساء يوم 3 أكتوبر 2019 بحضور الكاتب العام لعمالة وجدة أنجاد ونائب والي الأمن وممثلي مختلف المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات الإقليمية وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أكد العميد رابح الداودي، رئيس خلية التكوين المستمر، أن هذا المولود الجديد جاء في إطار ترسيخ سياسة القرب وتجسيد مفهوم الشرطة المواطنة لتستفيد منه شريحة مهمة من ساكنة الجهة الشرقية التي تعاني من إعاقة الصم عند قصدها لمرفق الأمن سواء كمرتفقين أو شهود أو ضحايا أو مرتكبين لأفعال مخالفة للقانون، موضحا أنهم سيلقون من ينصت إليهم ويرشدهم لقضاء حوائجهم.

وثمن الحاضرون للدورة التكوينية خاصة آباء وأولياء الأطفال الصم هذه المبادرة، معتبرين إياها التفاتة من المصالح الأمنية لهذه الفئة من المواطنين التي تحتاج أكثر إلى العناية نظرا لطبيعة الإعاقة التي يعانون منها وانعدام المتواصلين معها في مختلف الإدارات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد