وكالة الحوض المائي لأم الربيع تحذر من السباحة بالسدود والأودية

أطلقت وكالة الحوض المائي لأم الربيع  حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في مجاري الأودية وحقينات السدود التي تشكل خطراً على أرواح المواطنين تحت شعار “ماتغامروش بحياتكم……السباحة في بحيرات السدود خطر” وذلك تزامنا مع فصل الصيف، وتواصل الوكالة قافلتها التحسيسية التي ستمتد من يوم الأربعاء 01 غشت 2018 إلى غاية يوم الاثنين 13 غشت 2018 وذلك حسب ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أن الحملة  ستعرف زيارة عدد مهم من الجماعات الترابية و المراكز، التي تستفيد من خدمات هذه القافلة بكل من سدود المسيرة ، بين الويدان، أحمد الحنصالي وسد قصبة تادلة” بتعاون مع مصالح السلطات المحلية وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى : تفادي أخطار السباحة بحقينات السدود أو التقليل من وطأتها والآثار الناجمة عنها من خلال توعية الناشئة والمواطنين بطبيعة الأخطار التي تواجههم عند السباحة بحقينات السدود ومجاري الأودية، وكذلك إلى غرس ثقافة وقائية، يشمل برنامج القافلة حملات تحسيسية لفائدة التجمعات السكنية، بالإضافة إلى المواطنين والفعاليات المدنية وباقي الأطر.

هذا وترتكز هذه القافلة على نشر رسالة خطر السباحة بحقينات السدود لتجنب خطر الغرق، تثبيت خيمة تحسيسية ببعض الأماكن قرب التجمعات السكنية ومراكز الجماعات المعنية،  توزيع مطويات تحث على منع السباحة بحقينات السدود وتقديم إحصائيات حالات الغرق؛ وبعض الإرشادات حول الموضوع،  إلصاق جداريات بالمؤسسات والأماكن العمومية بنفس الجماعات، القيام بجولات توعوية بمكبر الصوت و السيارة بعدد من الجماعات والمناطق المجاورة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد