وكالات الأسفار تستنفر لواقع القطاع بعد تخفيف الإجراءات الإحترازية

أعلنت اللجة التحضيرية للإتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، عن عقد الجمع العام التأسيسي لهذا الاتحاد، يوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة.

ونظراً للأزمة التي تمر بها هذه المهنة، يهدف هذا الاتحاد إلى تحقيق عدة أهداف منها:

الدفاع عن المصالح المعنوية والمالية والإقتصادية والمهنية والاجتماعية لمهنيي الأسفار والتعاون مع جميع الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص لصالح تفعيل القانون المنظم للمهنة والتعريف بمقتضاياته؛ وتقديم الاقتراحات للإدارة الوصية وجميع فاعلي وشركاء القطاع السياحي من أجل تطوير مهنة وكيل الأسفار؛ وخلق فرص الشغل في إطار تنمية مستدامة للنشاط السياحي؛

بالإضافة إلى محاربة العشوائية والسماسرة والمواقع الالكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي المنتحلة لصفة وكيل أسفار والممارسة لنشاط وكيل الأسفار بدون رخصة؛ وتحسين المستوى الثقافي والتعليمي والمهني لكل العاملين في قطاع وكالات الأسفار؛ والعمل على تعزيز تمثيل وكالات الأسفار المغربية في المنظمات والمحافل الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد يضم مجموعة من وكالات الأسفار المغربية من جميع أنحاء التراب الوطني الراغبة في المشاركة في الديناميكية الوطنية والدولية المرتبطة بإعادة إنعاش النشاط السياحي بعد جائحة كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد