وقفة إحتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط

أكد الويغلاني زكرياء أستاذ بالمركز السجني المحلي بسلا أن الوقفة الإحتجاجية المنظمة اليوم أمام مقر وزارة التربية الوطنية تأتي كرد فعل على تجاهل الادارة العامة لمكتب التكوين المهني.

وأضاف ذات المتحدث أن الهدف الرئيسي من هذه  الوقفة الاحتجاجية، الخاصة بالمكونين المهنيين بالسجون فقط، هو فتح حوار جاد ومسؤول مع القطاع المعني، وإشراك جميع الأطراف دون إقصاء أحد.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية في ظل عدم تجاوب الوزارة المعنية مع متطلبات الشغيلة، خاصة وأن نقابة UNTM  سبق لها أن وجهت سؤالا مباشرا للوزارة  من داخل البرلمان.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان مطالب الشغيلة تتمثل أساسا في غياب الحماية القانونية التي تحد من الاستفزاز في حق المكونين أثناء عملية التفتيش، إضافة الى غياب دورات تكوينية تأهيلية حول آليات الادماج والاصلاح.

كما تشتكي مكوني التكوين المهني العاملين بالسجون تماطل الادارة في تفعيل اتفاق المبرم مع كل من مؤسسة محمد السادس لإعادة الادماج والمندوبية العامة لإدارة السجون، خاصة فيما يتعلق بصرف المنحة التكميلية عن الأخطار، الدورات التكوينية وتجديد المعدات….

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد