وقائع حفل “سولكينغ” تلقي بمسؤولين جزائرين في السجن

قضت محكمة جزائرية بسجن سامي بن شيخ، المدير السابق لديوان حقوق المؤلف، ستة أشهر حبسا ثلاثة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دينار جزائري، وذلك على خلفية حادث تدافع مواطنين جزائريين، في حفل للفنان الجزائري عبد الرؤوف الدراجي المعروف بـ “سولكينغ”.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية جزائرية، فقد حكمت المحكمة على مسؤولين مكلفين بتنظيم الحفل، بستة أشهر حبسا، أربعة منها غير نافذة وغرامات مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري.

هذا، وعلاقة بالموضوع ذاته، غرمت الشركة الخاصة بتنظيم حفل سولكينغ بغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار جزائري، في الوقت الذي تمت تبرئة باقي المتابعين.

وكان خمسة أشخاص قد لقوا حتفهم وأصيب آخرون إثر حادث تدافع وقع أمام أحد مداخل ملعب “20 غشت” الرياضي في العاصمة الجزائرية قبيل حفلة لنجم الراب “سولكينغ” شهر غشت المنصرم.

تجدر الإشارة إلى أن “سولكينغ” يملك شعبية كبيرة في الجزائر خاصة وسط الشباب، حيث صارت أغنيته “لاليبارتيه” الشهيرة الأبرز خلال مظاهرات الحراك الشعبي في بلاد “المليون شهيد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد