وفود من دول افريقية تقف على أكذوبة “جامعة” بمخيمات البوليساريو

وقف وفد من دول افريقية متعاطفة مع اطروحة البوليساريو على زيف ادعاءاتها بوجود جامعة تسمى “تفاريتي ”
حيث يقول اعضاء منتدى فورستاين ان ” جامعة المخيمات التي لا تعدو كونها مقرا للنصب والاحتيال ، وسرقة الأجانب ، والمساعدات الموجهة باسم الجامعة التي لا تملك مقرا ولا طلبة “واكد المنتدى ” هناك شخص واحد توجهه القيادة لزيارة عدد من الدول لاستجداء الدعم والتمويل لمشروع غير موجود وجامعة لا وجود لها الا في مخيلة قيادة جبهة البوليساريو” .
حيث تفطن الوفد الافريقي ان ” جامعة تفاريتي لا اساس لها على الوجود حيث طالب وفد يمثل جنوب افريقية الذي مول جامعة البوليساريو ( الوهمية )، بزيارتها بعد سنوات من التمويل من طرفهم، فحاولت قيادة البوليساريو تدارك الأمر ، وإنقاذ نفسها من الفضيحة ، فاهتدت الى وضع لافتة تحمل اسم الجامعة ووضعها على مقر معهد للتكوين ، وجيء بالوفد الافريقي ليزور المعلمة الجامعية ، الأمر الذي أثار امتعاض الوفد الافريقي ، الذي انصدم من واقع حال الجامعة مقارنة بحجم التمويل المالي المقدم من طرفه على مدى سنوات ” يقول مصدر مطلع .
واعتبر المصدر ان ” القيادة تبيع كل شيء، وتعترض كل مساعدة أو تمويل أجنبي وتضعه في جيبها، وتملك من الوقاحة ما يجعلها تنظيم زيارات مفبركة لمقرات ومؤسسات لا علاقة لها بما ساهمت في تمويله” وحسب ذات المصدر ان ” سجل القيادة مليء بالمئات من ملفات السرقة والنهب وبيع المساعدات وتهريب المعدات ، والنصب على الجميعات والمؤسسات الخيرية باسم الصحراويين في مخيمات تندوف ”
هذا وقد قام سابقا رئيس المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء بمراسلة الجهات المانحة للبوليساريو المساعدات الغذائية قصد معرفة مالها فيما طالب المندوب الدائم للمغرب لذى الامم المتحدة مجلس الامن باحصاء سكان تلك المخيمات لمعرفة العدد الحقيقي لتقديم له المساعدات المباشرة بدل اغتناء قيادتهم على حساب هؤلاء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد