وفد من الشيلي ينوه بالمجهودات التنموية بمدينة العيون

قبل مغادرته مدينة العيون اشاد اعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الشيلية المغربية بالجهود التنموية التي تعرفها المنطقة وماتتوفر عليه من بنية اساسية حيث قال رئيس المجموعة جونزالو كويرمو فيكوروا في تصريح له اليوم” العيون تظاهي كبريات المدن والزائر لها يعرف انها تسير نحو التقدم بطريقة سريعة وقد اطلعنا على اهم المشاريع التي تم انجازها او المبرمجة حقيقة مؤشر حقيقي للتنمية الواعدة “

وقد عقد الوفد لقاءا موسعا مع اعضاء الجماعة الحضرية بالعيون تمحورت ، حول تاريخ المدينة، والمنجزات التنموية التي تم تشييدها بالمنطقة، والنتائج التي تم تحقيقها بفضل الحكامة الرشيدة لصاحب الجلالة.

وقد عبر أعضاء الوفد خلال مداخلاتهم على مدى التطور الذي عرفته مدينة العيون وكذا مصداقية مقترح الحكم الذاتي الذي يكفل حقوق الصحراويين ويحفظ كرامتهم، معبرين عن دعمهم التام للمبادرة المغربية المشاد بها على مستوى قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للإطلاع عن قرب على أجواء الأمن والاستقرار الذي يسود هذه الربوع من المملكة، وعلى دور واختصاص المجالس المنتخبة في تدبير الشأن المحلي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمدينة، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لتسريع وتيرة التنمية بها من خلال البرامج التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد