وفد الكاف يشيد بالبنيات التحتية لمدينة العيون في زيارة استكشافية

أجرى أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعض من أعضاء المكتب المديري لـ”الكاف” وممثلون عن المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، إضافة إلى شخصيات أخرى سياسية ورياضية، بزيارة استكشافية لأبرز المنشآت الرياضية بمدينة العيون.

وزار وفد “الكاف” ملعب الشيخ محمد الأغضف، والقرية الرياضية بمدينة العيون، كما تم تفقد القاعة الأولمبية التي وشكت الأشغال فيها على نهايتها والتي تتسع لأزيد من 3000 متفرج، والمسبح الأولمبي، والمركب الرياضي الخاص بالنساء الذي يتوفر على مسبح وملعب كرة قدم وقاعة لتقوية العضلات ومطعم ومرافق متنوعة، لتختتم الجولة بزيارة لملعب مولاي رشيد الذي كان يخضع لعملية الصيانة للعشب.

ونوه الوفد الإفريقي في زيارته بالبنيات التحتية المهمة التي تزخر بها المدينة والتي تجعلها مرشحة فرق العادة لتنظيم كبرى التظاهرات والمحافل الوطنية والدولية.

وقال حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، بهذه المناسبة، أن تنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة بمدينة العيون له أكثر من دلالة على أنفس ساكنة الأقاليم الجنوبية، ويأتي ترجمة للمجهودات التي بذلت لتطوير البنيات التحتية، مؤكدا في الوقت نفسه أن مدينة العيون ستصبح مرآة للمملكة المغربية في القارة الإفريقية.

وأضاف رئيس جهة العيون الساقية الحمراء قائلا: “البنيات التحتية التي تزخر بها مدينة العيون، وتنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، ليس وليد الصدفة، بل هو نتيجة مجهود متواصل لسنوات مضت، والذي أهلنا للقدرة على تنظيم حدث من هذا الحجم، وقد اعترف الإخوان المشرفون على الحدث وعلى رأسهم أحمد أحمد وأعضاء المكتب المديري للكاف وفوزي لقجع، بأن البنيات التحتية بمدينة العيون في المستوى العالي، وهذا فخر لنا كمشرفين على الشأن المحلي”.

وأوضح حمدي ولد الرشيد أن الطموح أصبح أكبر لتنظيم محافل أولمبية ودولية في المستقبل القريب بالأقاليم الجنوبية.

تجدر الإشارة إلى أن كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة 2020 ستعرف مشاركة 8 منتخبات مقسمة على مجموعتين، حيث سيمثل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى القارة السمراء في مونديال “الفوتسال” بليتوانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد