وفاة شاب ثلاثيني بسبب لسعة عقرب بجماعة الغوالم إقليم الخميسات

المصدر ميديا : ياسين الحاجي

توفي، يومه الأحد 11 يونيو 2017، شاب متزوج في الثلاثينيات من عمره، متأثرا بلدغة عقرب بدوار الحراكترة جماعة الغوالم دائرة الرماني التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات، حيث فارق الحياة جراء الإهمال الحاصل على مستوى المستشفى المحلي برماني.

و مع دخول فصل الصيف و ارتفاع درجة الحرارة، تفيق الثعابين و العقارب و الكثير من الزواحف من سباتها الشتوي، و تبدأ معها معاناة الناس من لدغاتها السامة، في ظل اشتداد درجات الحرارة، و خاصة على مستوى المناطق القروية، و الجبلية.

و حسب مصادر محلية فإن الشاب البالغ من العمر ثلاثون سنة، تم نقله للمستشفى المحلي بالرماني لتلقي العلاجات الضرورية لإنقاذ حياته، لكنه فارق الحياة بسبب مضاعفات سم العقرب من جهة، و الخصاص المهول على مستوى الموارد البشرية من جهة ثانية.

و قد خلفت حالة الوفاة هذه أسى و حزن كبيرين بين الأوساط بجماعة الغوالم التي تبعد عن مدينة الخميسات بحوالي 110 كيلومتر، حيث عبرت الساكنة عن استنكارها جراء تردي الخدمات الصحية على مستوى المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد