وفاة البروفيسور والسياسي الإتحادي  أحمد العراقي

توفي أمس الاربعاء  البروفيسور والسياسي الإتحادي  أحمد العراقي بعد صراع طويل مع المرض الشيء الذي جعله يعتزل العمل السياسي لمدة طويلة .

ولد أحمد العراقي في 15 أكتوبر 1931 بمدينة فاس حيث تقلد منصب وزير الشؤون الخارجية وبعدها منصب وزير أول، كما تورط بالإضافة إلى أربعة وزراء في قضية فساد المتمثلة في محاولة انقلاب فاشلة على الملك.

ويعد  أحمد العراقي من الأطباء الذين تمت إضافتهم لقائمة الدكاترة الذين تولوا مسؤولياتهم في الوزارة الأولى، أمثال محمد بنهيمة وعز الدين العراقي وعبد اللطيف الفيلالي.

وبعد أن درس الطب في باريس واستقر في الدار البيضاء لمزاولة مهنته،  بدأ في شق طريقه إلى بناء الاستقلال وإقامة جهاز دبلوماسي تحكمت فيه علاقات اجتماعية وولاءات حزبية،كما الطريق سالكة لتولي مناصب دبلوماسية في العديد من العواصم الغربية.

هذا وفارق أحمد العراقي الحياة في بمنزله أمس الأربعاء حيث عاش المدة الأخيرة من حياته يصارع مرض السرطان بعد أن كان فاعلا في المشهد السياسي و الحقوقي المغربي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد