وفاة أول مهاجر مغربي بإيطاليا بسبب كرورنا

كشفت الفاعلة الجمعوية بالديار الإيطالية “صباح نعيمي” عن تسجيل أول حالة وفاة لمهاجر مغربي بإيطاليا بسبب كرورنا فيروس أمس الخميس 19 مارس 2020.

وأكدت النعيمي، عبر تدوينة لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “توفي أمس أو ل مهاجر مغربي من منطقة pavia وبالتحديد مورتارا بوباء الكرونا..، الاخ /ابو مصطفي الفاسي رحمه الله وجعل مثواه الجنة، توفي أمس بمستشفي فيدجيفانو علي اثر اصابته بفيروس كورونا”.

وأضافت الفاعلة “اليوم على الساعة التاسعة صباحا تمت عملية التيمم والصلاة والدفن حسب الشريعة الإسلامية بمقابر المسلمين بمورتارا”.

وتجاوزت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا بإيطاليا، 3405 حالات، وهو أكثر مما سجلته الصين التي بدأ منها الوباء، التي بلغت 3248 حالة.

وأعلن رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتي اليوم الخميس، أن إجراءات العزل فى المنازل التى سادت لمدة أسبوع فى هذا البلد، الأكثر تضررا فى أوروبا من جائحة فيروس كورونا، ستستمر حتى 3 أبريل لوقف انتشار الفيروس.

وقال رئيس الحكومة الإيطالية فى مقابلة مع صحيفة “الكورييرى ديلا سيرا”، إن “الإجراءات التى اتخذناها من إغلاق معظم الشركات والمدارس ستستمر حتى 3 أبريل، لضمان وقف انتشار فيروس كورونا

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية، أن حالات الوفاة بسبب الفيروس وصلت إلى 3000 شخص، وهو قريب للغاية من الصين، ولذلك فإنه لابد من استمرار الإجراءات التقييدية مع الاستعداد للعمل وفقا لاحترام القواعد“.

وارتفعت أعداد المصابين بالمرض في عموم البلاد لتصل إلى أكثر من 41 ألف حالة إصابة جديدة، ما يعني اكتشاف 5 آلاف و322 إصابة جديدة في يوم واحد.

وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 246 ألفا في 182 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد