وصول مجموعات جديدة من لاجئي الروهنغيا إلى بنغلاديش

وصلت مجموعات جديدة من لاجئي الروهنغيا إلى بنغلاديش، اليوم الخميس، هربا من سياسة التهجير القسري التي تمارسها ضدهم قوات ميانمار الحكومية ومتطرفين بوذيين، بولاية أراكان (غرب).

وأفادت وكالة أنباء أراكان، بأن اللاجئين الذين وصلوا بنغلاديش اليوم وخلال اليومين الماضيين، بينهم نساء وأطفال في وضع نفسي وصحي سيء، دون الإشارة لإحصائية بعدد اللاجئين الجدد.

ونقلت الوكالة عن عدد من اللاجئين قولهم، إن سبب هروبهم من مناطقهم هو “استمرار سياسة التهجير القسري من قبل المتطرفين البوذيين والقوات الحكومية التي أضرمت في الفترة الأخيرة النار في عشرات المنازل التابعة للروهنغيا في أراكان”.

وأشاروا أن هناك “حالة عامة من انعدام الغذاء والأمن ومصادر الرزق في الولاية”.

وذكروا أن “السلطات الحكومية هددت المتبقين من الروهنغيا بالقتل والاعتقال ووصفتهم بالمهاجرين غير الشرعيين”.

وبحسب المصدر نفسه، كشف أحد اللاجئين أن “قوات ميانمار حاصرت عددا من الذين كانوا يحاولون العبور إلى بنغلاديش، وتحرشت بالنساء والفتيات واحتجزت عددا من الرجال وأرغموهم على التوقيع على وثائق تؤكد عدم تعرضهم لأي أذى دفعهم إلى الهرب من أراكان”.

وأسفرت جرائم جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة بحق الروهنغيا في إقليم أراكان منذ سنوات، عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى بنغلاديش بينهم 656 ألفا فروا منذ 25 غشت الماضي، وفق الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد