وصول اللقاح الصيني لمركز التثليج في الدار البيضاء

كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا عن وصول الدفعة الاولى من اللقاح الصيني ضد كورونا لفضاء الوكالة المستقلة للتبريد والتثليح المتواجد بمقاطعة سيدي عثمان بالدار البيضاء.

واكدت المصادر ان الشحنة وصلت، صباح اليوم، للمركز تحت حراسة أمنية مشددة، قادمة من مطار محمد الخامس، بعد وصولها يوم أمس  من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة.

ويأتي وصول اللقاح الصيني في ظل إنطلاق عملية توزيع جرعات لقاح “أسترازينيكا” على عدد من أقاليم المملكة، حيت استقبلت عدد من المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة، منذ اول امس الاثنين، الدفعة الأولى من جرعات اللقاح.

وينتظر إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 خلال هذا الأسبوع او الأسبوع الذي يليه، حيث ستشرع وزارة الصحة في تلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، في مرحلة أولى.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد