وصلة إشهارية لإحدى شركات الاتصال تتسبب في حرب كلامية بين محمد الشوبي وأسامة رمزي

نشبت حرب كلامية حادة بين الممثل المغربي محمد الشوبي والكوميدي أسامة رمزي بسبب وصلة إشهارية لإحدى شركات الاتصال المغربية وذلك بعدما وضف الشوبي توظيف رمزي لبعض الكلمات رفقة بعض الشباب المشاركين معه بـ “الأمر الخطير”.

ووجه الشوبي رسالة إلى لطيفة أخرباش، رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، نشرها على حسابه الشخصي بـ “الفايسبوك”، اعتبر فيها أن عبارة “نعيط لولد عيشة واخا يكون في قندهار التي تضمنتها وصلة إشهارية لإحدى شركات للإتصالات، كانت مصحوبة بمشهد شاب بلحية كثيفة رفقة شباب آخرين يلبسون “فوقيات”، وهي استحضار لصورة المغاربة الأفغان وتداعياتها السلبية على المشاهدين سيما الفئة الشابة، مما قد يوقعها في الخطأ المنصوص عليه في المادة 2 من القانون 77.03 المتعلق بالإتصال السمعي البصري”.

وطالب الشوبي بالتدخل لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع، وفق النص القانوني الذي يفيد على أنه “يعتبر إشهارا أي شكل من أشكال الخطابات المذاعة أو المتلفزة ولاسيما بواسطة صور أو رسوم أو أشكال من الخطابات المكتوبة أو الصوتية التي يتم بثها بمقابل مالي أو بغيره، الموجهة لإخبار الجمهور أو لاجتذاب اهتمامه إما بهدف الترويج للتزويد بسلع أو خدمات”، كما تنص أيضا على أنه يعتبر إشهارا ممنوعا كل إشهار يتضمن مزاعم وبيانات أو تقديمات مغلوطة أو من شأنها أن توقع المستهلكين في الخطأ”.

من جانبه، نشر أسامة رمزي تدوينة على حسابه الشخصي بـ “الفايسبوك” كرد على رسالة الشوبي جاء فيها: “مازال لحد الساعة ما قادرش نستوعب باللي السيد محمد الشوبي دار هاد القراءة كاملة لإشهار اللي المفروض أنه عندو طابع هزلي وبعيد تماما على القراءة اللي دار… المفروض أنك سيدي فنان وعندك القدرة تفرق بين الكوميديا وبين التأويل ديال سعادتكم عطيتي للناس إحساس أننا ممولين من عند داعش ومن خلال الإشهار غادي نجمعو آلاف الناس باش يمشيو رحلة لقندهار”.

وأضاف رمزي: “سيدي محمد الشوبي إيلا كانت عبارة نعيط لولد عيشة واخا يكون فقندهار خلقات لسعادتكم مشكل وعطيتي لشخصك الحق فأنك تهضر بإسم المواطنين أنا عندي ليك سؤال لمن المفروض نوجه الرسالة حتى أنا نهضر على التطاول على سيدنا آدم؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد