وصفات طبيعية تساعد في علاج أمراض الكلي

إليك أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم في تنقية جسمك من السموم و تعالج أمراض الكلي:

*عصير البقدونس:يعمل على مساعدة الكلي في طرد السموم والنفايات المتراكمة داخل الجسموإذابة الأملاح والأوكسالات التي تسبب تكون الحصوات بالكلي.لذلك ضعي البقدونس المقطع بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء والعسل والحامض وصفيه وتناوليه مرتين يوميا لمدة أسبوعين للقضاء على التهاب الكلي.

*خل التفاح: من المواد المطهرة للكلي ويستخدم كعلاج للالتهابات، كما أنه يعمل على تسريع طرد الجراثيم والبكتيريا من خلال إدرار البول.إمزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل في كوب ماء مغلي، وتناولي هذا المشروب مرتين يوميا.

*التوت البري: غني بمواد مضادة للأكسدة تساهم في التخلص من السموم والجراثيم الضارة الموجودة بالكلي وتحد أيضا من الشعور بالألم الحاد الناتج عن التهاب الكلي. كما أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من الفيتامينات المفيدة للكلي للتخلص من الأملاح ونسبة الصوديوم الزائدة من خلال إدرار البول.يمكنك تناول سلطة التوت البري المضاف إليها الكرز والرمان والفراولة فهي رائعة وغنية بمضادات الأكسدة.

*الكركم: من التوابل الهندية المفيدة جدا للمصابين بجميع أمراض الكلي، فهو يقوم بتطهير وتعقيم الكليتين بشكل كبير ويحد من احتباس السوائل والأملاح الزائدة في الجسم، كما أنه يقوم بتنقية الدم وتنظيف الكلي والأمعاء وتحسين وظائف الجهاز البولي. لذلك إذا كنت تعانين من أمراض الكلي المزمنة عليك بتناول مشروب الكركم يوميا لمدة خمسة عشر يوما فقط. إخلطي ملعقة من بودرة الكركم في كوب من الحليب وملعقة من العسل وتناوليه في المساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد