وزير المالية الجديد: الحكومة مستمرة في دعم غاز البوتان والسكر والقمح اللين

كشف وزير وزير الاقتصاد والمالية الجديد، محمد بنشعبون، مساء اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، أن الحكومة مستمرة في دعم غاز البوتان والسكر والقمح اللين.

وأكد بنشعبون، خلال اللقاء الصحفي الذي عقد بمقر وزارة الإقتصاد والمالية، من اجل عرض تفاصيل مشروع قانون المالية لسنة 2019، إنه “ستتم مواصلة دعم غاز البوتان والسكر والقمح اللين”، وأن لا نية للحكومة في إتخاد أي إجراء لرفع الدعم عن هذه المواد الحيوية المرتبطة بالمعيش اليومي للمغاربة.

وأقر الوزير، خلال ذات اللقاء، بضرورة الشروع في إعادة هيكلة الدعم، الذي يبقى في ظل الظروف الراهنة غير ممكن في ظل غياب سجل اجتماعي وحيد، يمكن من إعادة هيكلة بناء الدعم على أساس الحاجة “السوسيوإقتصادية” الواضحة للمستفيدين منه.

وأوضح بنشعبون، أن وزارة الداخلية تعمل على إحداث هذا السجل الإجتماعي الوحيد، الذي سيكون مكتملا بحلول نهاية عام 2019، والذي سيمكن من تأسيس نظام تعويض واضح للمستهدفين، وهو ما سيسمح للحكومة بالتركيز في مجال المساعدة الاجتماعية على اساس الجاجة السوسيو إقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد