وزير الصحة يشرف على تدشين فضاء الصحة للشباب بالرحامنة

في إطار تخليد الذكرى 65 لثورة الملك والشعب ، والذكرى 55 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، يشرف السيد أناس الدكالي، وزير الصحة، صباح يومه الجمعة 17 غشت 2018، على تدشين فضاء الصحة للشباب الرحامنة، مرفوقا بالسيد عامل إقليم الرحامنة وعدد من المسؤولين المركزيين والمحليين، وبحضور عدد من المنتخبين وممثلي فعاليات المجتمع المدني والهيئات الشبابية وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وتجدر الإشارة إلى أن  فضاء الصحة للشباب  تم بناؤه على مساحة 500 متر مربع، كما رصدت له ميزانية تقارب  ثلاثة  ملايين درهم للبناء وتزويد المؤسسة بالمعدات، وذلك بمساهمة كل من وزارة الصحة ومجلس جهة مراكش أسفي، والمجلس الإقليمي للرحامنة، والمجلس الجماعي لابن جرير.

وتضطلع هذه المؤسسة،  التي جاءت لتعزيز العرض الصحي بالإقليم، بمهمة الإسهام في تعزيز صحة اليافعين والشباب ما بين 10 و25 سنة والبالغ تعدادهم في الإقليم أزيد من 90 ألف نسمة. وسيقدم هذا الفضاء الخدمات التالية، الاستقبال والتوجيه؛ الاستماع والعيادة النفسية؛ العيادات الطبية المتخصصة (طب النساء والتوليد، طب الجلد والامراض التناسلية، طب وجراحة العيون، طب الأطفال، المساعدة على الإقلاع عن التدخين)؛ التربية الصحية والولج إلى المعلومات والتي ستنظم حصصها سواء داخل الفضاء أو على مستوى المؤسسات التعليمية ودور الشباب والأندية النسوية والجمعيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد