وزير الصحة: عدد الوفيات بمتحور “أوميكرون” بالمغرب وصل إلى 6 أشخاص

أعلن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن نسبة انتشار متحور أوميكرون ضمن إصابات فيروس كورونا تفوق 70 بالمائة، مشيرا في الوقت نفسه إلى وفاة 6 أشخاص بالمتحور الجديد إلى حدود يوم الخميس 6 يناير الجاري.

وقال خالد ايت الطالب، في حوار صحفي أن معظم الحالات الوافدة على أقسام الإنعاش في حالة حرجة تعود إلى أشخاص لم يحصلوا على جرعات التلقيح وخاصة الجرعة الثالثة من اللقاح.

وكان معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد ذكر في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 20 دجنبر 2021 إلى 3 يناير 2022، إن المغرب دخل منذ ثلاثة أسابيع في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس.

هذا، وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم الخميس 6 يناير، عن تسجيل 6050 إصابة مؤكدة جديدة بمرض (كوفيد 19) الناتج عن وباء فيروس “كورونا” المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 983.629 حالة في المغرب.

وكشفت الوزارة ضمن النشرة اليومية المتعلقة بالوضعية الوبائية بالمغرب، أن الفترة نفسها عرفت تسجيل 11 وفاة ليصل عدد الوفيات منذ ظهور الوباء بالمغرب إلى 14.883، بينما تم التأكد من 1734 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 946.289 حالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد