وزير الصحة: تعويضات مهنيي الصحة ستختلف قيمتها بناءا على مستوى القرب من خطر فيروس “كورونا”

أعلن خالد ايت الطالب، وزير الصحة، عن تقديم تحفيزات للأطر الطبية المجندة في الصفوف الأولى للحد من تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وأكد ايت الطالب في اجتماعه مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على “الدور الأساسي والمحوري لمهني الصحة وضرورة توحيد الجهود بين كل الأطراف والشركاء للحد من انتشار الفيروس وآثاره الكارثية”.

وأوضح وزير الصحة أنه “قد تلقى جوابا إيجابيا من رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية بخصوص صيغة التحفيزات المالية لمهنيي الصحة بعد عدة مراسلات، هذه التحفيزات التي ستمنح للموظفين وتختلف قيمتها حسب ثلاث مجموعات بناءا على مستوى القرب من خطر الفيروس”.

وبخصوص قرار تعليق منح الرخص السنوية لموظفي الصحة، قال ايت الطالب أن “الأرقام المقلقة للإصابات بالفيروس هي التي دفعته بمعية الحكومة إلى اتخاذ هذه القرار الصارم”.

وكان مهنيو الصحة قد نظموا وقفات احتجاجية، أول أمس الثلاثاء، بعدد من مستشفيات المملكة للتنديد بقرار الوزير القاضي بتعليق رخص العطل السنوية للأطر الطبية وغياب التحفيزات المالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد