وزير الصحة الموريتاني يقرر عزل نفسه بسبب “كورونا”

قرر محمد نذير ولد حامد، وزير الصحة الموريتاني، وضع نفسه في الحجر الصحي، وذلك لتفادي أي اختلاط حتى تثبت عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الموريتانية، فإن قرار وزير الصحة جاء عقب ترؤسه لاجتماع حول تدابير توفير الأدوية غير المتوافرة في السوق الموريتانية، بحضور أحد المديرين بوزارة الصحة، وهو زوج إحدى المصابات بفيروس “كورونا”.

وأضاف المصدر ذاته أن المدير المذكور، الذي لم يكشف عن هويته، تأكدت لاحقا إصابته بمرض (كوفيد 19)، الناجم عن فيروس “كورونا” المستجد.

وقال محمد نذير ولد حامد في بيان أن أحد مديري وزارة الصحة، وهو زوج إحدى المريضات، تأكدت إصابته بفيروس كورونا، موضحا أنه شارك في اجتماع الوزارة مؤخرا.

وأضاف ولد حامد إلى قوله: “في الوقت الذي نؤكد مؤازرتنا له ولعائلته الكريمة، ورغم التدابير الاحترازية التي نتخذها تلقائيا في لقاءاتنا، فإنني قد قررت أن أحجر نفسي طوعيا لتفادي أي اختلاط حتى يثبت عدم الإصابة بالفيروس”.

تجدر الإشارة إلى أن موريتانيا كانت قد أعلنت أول أمس الأربعاء عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 15 حالة إصابة مؤكدة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد