وزير الصحة: التلقيح يشكل فرصة للحماية ضد كورونا لم يستثمرها عدد كبير من المواطنين

دعا خالد آيت الطالب، وزير الصحة، المواطنين بشدة إلى تلقي اللقاح لوقف تفشي وباء كورونا، في سياق ظرفية وبائية تزداد خطورة.

وقال آيت الطالب في تصريح لوسائل الإعلام، أنه تم تسجيل ارتفاع حالات الإصابة، لاسيما الحالات الخطيرة أو الحرجة المتواجدة في أقسام الإنعاش، موضحا أن الأشخاص الذين يرقدون في هذه الأقسام يشكلون جزء من فئة عمرية تفوق الـ50 عاما فوتوا على أنفسهم تلقي اللقاح.

وأضاف الوزير أن من بين المصابين من هذه الفئة من يتواجدون في غرف الإنعاش يعانون من الهشاشة ومن أمراض مزمنة أغلبها داء السكري.

وأعرب وزير الصحة عن أسفه لكون هؤلاء الأشخاص “ضيعوا على أنفسهم فرصة التلقيح لعدة أسباب، منها تفضيلهم لقاحا على آخر”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “جميع أنواع اللقاح لها نفس المفعول، ويجب الاستفادة من كافة اللقاحات المتاحة من أجل الحصول على الحماية”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن مواطنين آخرين تريثوا في التطعيم لأنهم كانوا متوجسين من العملية، معتبرا أن التلقيح يشكل فرصة للحماية لم يستثمرها عدد كبير من المواطنين.

وتابع المسؤول الأول عن قطاع الصحة قائلا: “إن عملية اللقاح بالمملكة ليست متاحة لكافة البلدان، والملك محمد السادس أعطى دفعة كبيرة من شأنها أن تشكل فرصة للتطعيم”، داعيا المواطنات والمواطنين إلى عدم تفويت هذه الفرصة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أنه بالإضافة إلى الحماية التي توفرها عملية التلقيح للفرد ولمحيطه، ستمكن المستفيد أيضا من الحصول على جواز التلقيح يساعده على التنقل بكل حرية.

وجدد ايت الطالب دعوته إلى المواطنات والمواطنين الذين لم يتلقوا التلقيح عليهم التوجه بسرعة إلى أقرب المراكز المخصصة لذلك، لافتا إلى أن هذه المراكز ستكون معبأة ابتداءا من الخميس، ثاني عيد الأضحى المبارك حتى تستفيد الساكنة المعنية من عملية التطعيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد