وزير الصحة: الاستعدادات جارية والمغرب مستعد للشروع في حملة التلقيح

أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن موعد انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا، سيتم الإعلان عنه رسميا بعد تسلم المغرب للقاح.

وقال آيت الطالب، في حوار نشرته مجلة “باب” التي تصدر عن وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه ا يوجد تاريخ محدد حتى الآن، لكن الاستعدادات جارية وتم اتخاذ كل التدابير إستعداد للشروع في حملة التلقيح.

وأكد الوزير أن الحملة ستشمل كافة التراب الوطني، وستتطلب وسائل لوجستيكية وبشرية كبيرة للغاية وتنظيما محكما، وأنه بناء على جدول عملية تلقيح تستغرق 12 أسبوعا، “من المحتمل أن نحقق مناعة جماعية في بداية شهر ماي”، مشيرا إلى أنه بالنظر إلى المؤشرات العلمية والوبائية المعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية، يتعين تلقيح أزيد من 60 في المائة من الساكنة لتحقيق المناعة الجماعية.

ولفت المتحدث إلى أن الحملة “ستتم خلال فترة الجائحة، وبالتالي في ظل الالتزام الصارم بالإجراءات الإحترازية”، مضيفا أنه “سيكون من الضروري الانتظار لمدة تزيد عن 14 يوما بعد تلقي الجرعة الثانية حتى يتمكن كل فرد من الوصول إلى مستوى معين من المناعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد