وزير الشباب والرياضة المصري يكشف حقيقة إلغاء المنافسات الرياضية بسبب “كورونا”

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أن جميع المنافسات الرياضية، بما في ذلك كرة القدم، ستستأنف  طبقا لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، نافيا في الوقت ذاته صحة ما تردد بشأن إلغاء أي مسابقات أو منافسات رياضية.

وقال صبحي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضة “ستتابع على مدار 24 ساعة لرصد أي مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط”.

وأوضح الوزير المصري أنه ستجري معاقبة ومحاسبة أي هيئة أو جهة تخالف الضوابط الاحترازية والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط، وذلك وفقا للتوقيتات المحددة والموضوعة بخطة الوزارة، المنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه ستتم متابعة دقيقة وشاملة لعمليات التعقيم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة، الواردة بالدليل الاسترشادي للوزارة ووفقا للخطة الموضوعة لذلك، والمتضمنة بدء التدريبات أول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مصر أعلنت يوم أمس الثلاثاء، عن تخفيف المزيد من القيود المرتبطة بانتشار وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، حيث سيتم رفع حظر التجول بشكل كامل ابتداءا من السبت المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد