وزير الداخلية مطلوب بالبرلمان لمناقشة أثر الجفاف وانعكاساته على ساكنة المناطق القروية والجبلية

طلبت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، عقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بحضور وزير الداخلية، قصد التداول في موضوع: “أثر الجفاف وانعكاساته على ساكنة المناطق القروية والجبلية وبلورة مخطط استعجالي للتخفيف من تداعياته الاقتصادية والاجتماعية”.

وجاء طلب فرق المعارضة، وفق وثيقة الطلب التي تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منها، “من أجل رصد مختلف الإشكالات والانشغالات ذات الصلة بالوضعية المتأزمة التي تعرفها عدة مناطق من المملكة، وضمنها المناطق القروية والجبلية، حيث تنصب الأسئلة الكبرى في هذا النطاق على تأزم وضعية الفلاحين والكسابين، لاسيما في ظل غلاء الأعلاف المركبة وقلة الأعلاف الموزعة، وأيضا إشكالية ندرة المياه سواء الخاصة بالشرب أو الري أو توريد الماشية، بالإضافة إلى الإشكاليات الاجتماعية المترتبة عن هذه الوضعية المتأزمة”.

واعتبارا لما سلف، تقول الوثيقة، فإن هذه الوضعية تسائل الحكومة حول المخطط الاستعجالي الذي ستتم بلورته للتخفيف من تداعيات الجفاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد