وزير الداخلية الفرنسي يقدم استقالته

أكدت الرئاسة الفرنسية الاثنين أن وزير الداخلية جيرار كولومب قدم استقالته لإيمانويل ماكرون لكنه رفضها. وأوضح الإليزيه أن ماكرون جدد ثقته بكولومب “وطلب منه الاستمرار في أداء مهمته لضمان أمن الفرنسيين”.

قدم وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أمس الاثنين استقالته للرئيس إيمانويل ماكرون الذي رفضها، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

فقد “جدد رئيس الجمهورية ثقته” بكولومب “وطلب منه الاستمرار في أداء مهمته لضمان أمن الفرنسيين”، بحسب ما قالت الرئاسة الفرنسية، منددة بـ “الهجمات التي يتعرض لها الوزير منذ أكد [في 18 شتنبر الماضي] أنه سيترشح لمنصب رئيس بلدية ليون” في 2020.

ولم يكن ماكرون ورئيس وزرائه إدوار فيليب يعتزمان تغيير وزير الداخلية سريعا بعد الاستقالة المدوية لوزير البيئة نيكولا أولو والتعديل الحكومي الطفيف الذي تلاها، كما أفاد مصدر قريب من الرئاسة.

وعودة كولومب إلى ليون، إحدى أكبر مدن فرنسا، متوقّعة منذ وقت طويل، لا سيّما وأنّه شغل منصب رئيس بلدية لمدينة طيلة 16 عاماً قبل أن يعيّنه ماكرون في ماي 2017 في منصب وزير الداخلية الإستراتيجي.

وكولومب الملتزم بالخطاب الرئاسي عادة، بدا منذ مطلع شتنبر وكأنّه ينأى بنفسه عن سياسة الحكومة، ولا سيّما حين قال إنّ السلطة التنفيذية “تفتقر إلى التواضع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد