وزير الداخلية البحريني: إلقاء القبض على 47 “عنصرا إرهابيا” بالبحرين

كشف وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، يوم أمس الأحد بالمنامة، عن إلقاء القبض على 47 “عنصرا إرهابيا “بالبحرين خلال سنة 2017.

وأوضح الوزير البحريني، في لقاء حضره، على الخصوص، عدد من علماء الدين وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، ورؤساء الجامعات والمعاهد، وممثلين عن مؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام، أن أغلبية هذه العناصر تنتمي إلى ثلاثة تنظيمات” إرهابية” (سرايا الأشتر ، وسرايا المقاومة الشعبية ، وسرايا المختار )، مشيرا إلى أنه تم إحباط عدد من الجرائم التي كان الإرهابيون ينوون تنفيذها، ومنها الشروع في عملية اغتيال عدد من المسؤولين والشخصيات العامة، واستهداف رجال الأمن من ضباط وأفراد، وحرق وتدمير المنشآت النفطية بهدف ضرب الاقتصاد الوطني، والتخطيط لتنفيذ عمليات تخريبية خلال فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، في هذا الصدد، “نفذنا أكثر من 105 مهمة أمنية شملت 42 منشأة، وتم إحالة 290 مطلوبا ومشتبها إلى النيابة العامة”، مضيفا أنه “من خلال مراقبة تطور الموقف ونتيجة للعمل المكثف والمستمر، اتضح لنا أن الخلايا الإرهابية كانت مسؤولة عن تخزين الأسلحة والتجهيزات التي تدخل في صناعة المتفجرات، ونقل وتوزيع العبوات والأموال”.

وأبرز وزير الداخلية البحريني أن “هذه الخلايا تمت إدارتها من العناصر الموجودة في إيران”، مشيرا إلى أن “هؤلاء الأشخاص لن يتركوا دون حساب وإن كانت الدول التي يقيمون فيها لا تتعاون مع منظمة الإنتربول ولا تلتزم بنشراتها الحمراء ولا عن طريق التنسيق الثنائي المباشر”.

وخلص الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة إلى أن البحرين” لن تسمح ببيئة خارجة عن المجتمع تكون مخطوفة لفئة معينة، ولن يترك المجال التحريضي أن يتغلغل في المجتمع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد