وزير الخارجية الروسي يرد على أمريكا بخصوص التدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، أن اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية مجرد ثرثرة، بعد توجيه اتهامات ل 13 روسيا في هذه القضية.

وقال سيرغي لافروف، في مؤتمر حول الأمن في ميونيخ بألمانيا، ردا على سؤال حول اتهام المواطنين الروس بالتآمر لتأييد حملة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب: “طالما لم تكن لدينا أي حقائق، فإن كل هذا لا يعدو كونه ثرثرة”.

وكان المدعي العام الأميركي المكلف بالتدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأميركية، قد أكد يوم أمس الجمعة، عن توجيه الاتهام إلى 13 روسيا وثلاثة كيانات روسية في التدخل في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح روبرت مولر، في بيان، أن الجميع اتهموا بالتآمر بهدف خداع الولايات المتحدة، كما اتهم ثلاثة أشخاص بالاختلاس المصرفي، وخمسة آخرين بانتحال صفة.

وأشار نائب المدعي العام الأمريكي أن بعض المتهمين أرادوا خلق الشقاق في الولايات المتحدة للتأثير على الديمقراطية، مضيفا أن المتهمين كانوا يعملون لدعم مرشح معين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكدا في ذات الوقت عدم وجود دليل على تأثير التدخل الروسي في نتيجة الانتخابات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد