وزير إيطالي يهاجم المهاجرين ويصفهم بالطفيليات

استخدم  “ألبرتو بونيسولي” وزير الممتلكات الثقافية والمنتمي لحزب “حركة خمس نجوم”  استعارة مجازية لوصف المهاجرين وقضية الهجرة بإيطاليا.

هذا وقال “ألبرتو بونيسولي” :  “عندما تأتي بعض النباتات الجديدة من الخارج،  وإن لم يكن هناك تدخل بشري ليقوم بعملية أقلمة هذه الأخيرة،  فإنها تصبح متطفلة وتظهر آثارها السلبية”.

 

وأضاف الوزير قائلاً: “نريد عن طريق الاختلاف، والذي أعتبره ثروة، أن نحقق ثروة أخرى، ألا وهي نمو نسيجنا الاجتماعي وتعزيز جودة الحياة. وإننا نمتلك فرصة مادية لنصل إلى هدفنا المنشود. بل أن الثقافة هي إحدى العناصر التي قد تجعلنا نحقق مرادنا”.

وأضاف أيضا: “فعندما تدخل نبتة خارجية،  يجب علينا إعطائها الوقت لتتأقلم، ولكنني أعتقد أن الوقت الذي نعطيه لها غير كافي،  فكما تعلمون هناك حالات اضطراب والعديد من الناس خائفون لأنهم لا يفهمون هذا التغير ولا يملكون الأدوات لمواجهتها، لهذا فالثقافة هي على الأرجح العامل الذي سيساعدنا على تسريع عملية التأقلم، لكي لا تصبح هاته الأنواع النباتية طفيلية وتظهر آثارها السلبية التي قد تقودنا إلى ما لا يحمد عقباه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد