وزراء الخارجية العرب والصين يشيدون بالجهود التي يبدلها الملك لدعم صمود الشعب الفلسطيني

أشاد وزراء الخارجية العرب والصين في ختام أشغال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي – الصيني المنعقد في بكين يوم 10 يوليوز 2018 بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني، كما أشادوا بالجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس.

وجدد الوزراء في إعلان بيكين دعمهم للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات ورفض التدخل العسكري والدعوة إلى تقديم الدعم للمجلس الانتقالي الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي.

ورحب الوزراء باستضافة المملكة المغربية لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تغير المناخ في دورته 22 التي عقدت بمدينة مراكش خلال شهر نونبر 2016.
كما شدد الوزراء من الدول العربية والصين على ضرورة مواصلة إجراء المناقشات بشأن إنشاء المركز العربي – الصيني لمكافحة التصحر في المملكة المغربية ورحبوا باستضافة المغرب للدورة القادمة للإعلام وكذا الدورة الثانية لملتقى المدن الصينية العربية خلال سنة 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى التعاون العربي – الصيني أنشئ سنة 2004، بهدف تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي، من أجل خدمة أهداف التنمية المشتركة في العديد من المجالات وتعميق الصداقة الصينية العربية التقليدية وبناء منصة للحوار بغية تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد