وزارتا العلمي وأمكراز تحددان التدابير الوقائية التي وجب اتخاذها داخل مقرات العمل لمنع انتشار “كورونا”

أعلنت كل من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والادماج المهني، في بلاغ مشترك، عن مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية التي يجب أن تتخذها المقاولات والوحدات الإنتاجية، لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد، “كوفيد 19”.

وأكدت الوزارتان على ضرورة “التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية داخل مقرات وفضاءات العمل، والالتزام بتوفير مواد النظافة الكافية لاستعمال كل الأجراء في كل فضاءات العمل، مع العمل على تنظيف أماكن العمل بشكل مستمر باستعمال مواد معقمة”.

وشدد البلاغ على ضرورة الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، مع تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطس أو السعال، وتجنب الملامسة والاحتكاك بالأشخاص، مع الحرص على تهوية أماكن العمل.

وتتضمن الإجراءات، وفق المصدر ذاته، العمل على احترام مسافة كافية بين الأشخاص أثناء الاشتغال، تفادي الحضور إلى أماكن العمل من كل أجير تظهر عليه أعراض المرض كارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، السعال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد