وزارة حصاد تكشف عن أعلى معدلات إمتحانات البكالوريا

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  عن أسماء أصحاب اعلى معدلات إمتحانات البكالوريا.

وأكذت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عبر بلاغ لها، أن أعلى معدل عام في اختبارات الدورة العادية لامتحان البكالوريا برسم سنة 2017 على المستوى الوطني وفي التعليم العمومي، سجل في مسلك العلوم الفيزيائية (19,31) وحصلت عليه التلميذة الطويل إيمان من الثانونية التأهلية بسيدي بنور (جهة الدار البيضاء-سطات).

وأفاد ذات البلاغ أن أعلى معدل في نفس المسلك في التعليم المدرسي الخصوصي حصلت عليه التلميذة أومراغ أحلام التي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية مجموعة مدارس المقريزي (جهة الرباط -سلا -القنيطرة).

وأضاف البلاغ نفسه أن  أعلى معدل في قطب الشعب الأدبية والتعليم الأصيل – التعليم العمومي، فقد بلغ 18،44 وحققته التمليذة عكوري رشيدة من الثانوية التاهيلية جابر بن حيان (جهة الرباط – سلا – القنيطرة)، بينما عاد أعلى معدل عن نفس المسلك في التعليم الخصوصي للتلميذة سفير كوثر من ثانوية الاحرار 3 جهة الدار البيضاء –سطات (16,91).

وكانت التلميذة الطويل إيمان قد حصلت على نقطة 20/20 في مادة الفيزياء، و19/20 في مادة العلوم، و19.50/20 في مادة الإنجليزية، ثم نقطة 14.50/20 في مادة الفلسفة، و20/20 في مادة الرياضيات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد